منتــدى آل صنـدوقــــــة
اخي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتــدى آل صنـدوقــــــة

منتدى يهدف الى التعارف والتواصل بين كافة ابناء آل صندوقة الكرام في كل مكان
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 اجابات طلاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف خليل صندوقة
مدير
avatar

علم :

عدد المساهمات : 610
نقاط : 344863
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
العمر : 53
الموقع الموقع : ديوان ال صندوقة

مُساهمةموضوع: اجابات طلاب    18/12/2010, 21:32

من إميلاتي:
إليكم أمثلة لإجابات عجيبة وجدتها أنا شخصياً في إجابات الطلاب وكذلك مما قرأت وسمعت وسميته "العجب العجاب في إجابات الطلاب". فاسمعوا وعوا وإياكم أن تستغربوا.. * طالب سئل في الاختبار عن "السر في إخفاء ليلة القدر"؟ .. فقال خوفاً من قريش!!! *

طالب سئل:أذكر شروط صلح الحديبية ؟ فكان الجواب: ألا يتهاوشون مرة أخرى!!

* طالب أتاه سؤال في الحديث وكان ينص على : تحدث عن راوي الحديث فقال: سبقت ترجمته في الحديث الساااابع!!

* السؤال :- ما معنى طوبى ( شجرة في الجنة) ، فكان جواب الطالب :- بالعامية يا حظك ويا بختك!!!!!!!*

في مادة الفقه، السؤال: ما تعريف قتل العمد، وقتل الخطأ؟- الجواب: قتل العمد: هو القتل بالعامود سواءً من الخشب أو الحديد.. قتل الخطاء: أن يقصد قتل رجلٍ فيقتل آخر.-

وفي مادة الفقه أيضا : أتى سؤال يقول: اذكر ثلاث أنواع من الأجبان المحرمة؟
الإجابة المفروضة: ما صنع من خنزير, ما خالطه نجاسة, ما عجن بمحرم كالخمر... إلخ. ) كانت إجابة الطالب: (كيري, أبو ولد, البقرات الثلاث.

* سؤال: لماذا تشرق الشمس بالرياض قبل مكة المكرمة؟ الجواب: لأن الرياض عاصمة المملكة!

* سأل معلم اللغة العربية الطالب ما هو النداء؟ أجاب الطالب: هو أن تقول لواحد تعال!

* في مادة الأدب: أتى سؤال: خطبة البتراء من قائلها؟ وما سبب تسميتها بذلك؟ أجاب: قالتها البتراء وسبب التسمية لأنها بترت يديها ورجليها.

السؤال: عدد المذاهب الفقهية الأربعة. الإجابة: 1- المذهب المالكي 2-المذهب الزهراني 3-المذهب الشهري (شطب الشهري) وكتب الحنيفي 4-المذهب القحطاني (شطب القحطاني) وكتب الشافعي.
* طالب خلط بين طول قطر الدائرة, وطول محيطها فرسم دائرة كبيرة لم تستوعبها ورقة الإجابة, فكتب للمعلم: «باقي الدائرة مرسومة على الطاولة».
* كتب أحد الطلبة موضوعاً عن الوطن ودعم موضوعه ببيت من الشعر قائلاً كما قال الشاعر طلال مداح : وطني الحبيب وهل أحب سواه . *
في مادة اللغة الإنجليزية وضعت صورة طماطم وتحتها اسمها بالإنجليزي tomatoes .. ثم وضعت صورة تفاحة وطلب المدرس اسمها بالإنجليزي كتب أحد الطلبة : توفيحتوس (tofahtoes)
* في اختبار العلوم جاء سؤال يقول: علل ضعف الغطاء النباتي بالقرب من البحار؟؟ فكان الجواب: لخروج الأسماك ليلاً وأكل الغطاء النباتي !!

* معلم علوم يسأل: هات مثالًا لحيوان زاحف. الجواب: الطفل الرضيع! أخيراً..

هذه الإجابات وما فيها من غرائب وعجائب وهي وإن كانت طريفة إلا أن لها دلالات تربوية، فهي تعكس مدى تحصيل هؤلاء الطلاب أو قد يكون فيها ضعف "الهمة" والرغبة في التحصيل ، والأمر يحتاج إلى المزيد والمزيد من الرعاية والتوجيه.

مع تحياتي اخوكم : يوسف خليل صندوقة

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقلِهِ ***وأخو الجهالة في الشقاوة ينعمُ والناس قد نبذو الحفاظ , فمطلق *** ينسى الذي يولي , وعاف يندم لا يخدعنّك من عدوّ دمعةً ***وارحم شبابك من عدوٍ تُرحَمِ ومن البليّة عذل من لا يرعوي ***عن جهلِهِ , وخطاب من لايفهمِ ومن العداوة ما ينالك نفعُهُ ***ومن الصداقة ما يضر ويؤلمُ والذل يظهر في الذليل مودةً *** وأود منه لمن يود الأرقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sundooga.findtalk.biz
ابراهيم صندوقة
عضو فعال


علم :

عدد المساهمات : 319
نقاط : 344061
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
الموقع الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: اجابات طلاب    20/12/2010, 00:19

اضحك الله سنك اخي يوسف


كل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن صندوقه

avatar

علم : الوسام الذهبي

عدد المساهمات : 57
نقاط : 305165
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 31
الموقع الموقع : القدس

مُساهمةموضوع: رد: اجابات طلاب    24/4/2011, 10:19

اقول كما قال اخي ابراهيم ... اضحك الله سنك يا اخي يوسف
فعلا ان هذه الاجابات مضحكة ... ولكن بعضها يدعوا الى الاسف ...ولكن كثيرا منها وان دل على ضعف التحصيل العلمي للطالب فانها قد تدل ايضا على قدرات ابداعية للطالب في الاستنباط والابتداع من الممكن الاستفادة منها وتنميتها بشكل ايجابي او ايجابي جدا ان حسن التشخيص
فكثير من مناهجنا العربية تعتمد على استنزاف قدرات الطالب الذهنية بطريقة منفرة وغير مجدية احيانا لعدم مراعاتها الفروق , ولان الاساليب الدراسية تحتاج الى اعادة برمجة وايجاد اجواء اخرى تدفع القدرات الاخرى لدى الاطفال لايجاد عباقرة ... ليس فرضا في كل المواد ... فقد يكون نابغا في شيئ وغبيا في اشياء ... فلم لا نعزز النبوغ؟؟؟؟
ومن ناحية اخرى فقد تدل الاجابة في الغالب على اهمال الطالب وعدم رغبته في محاولة ايجاد الاجابة الصحيحة ... فيلتفت الى الخربشات او الاجابات الخالية المعنى او الساذجة اوغير المتوقعة او بطلب الرحمة والاستعطاف او ترك السؤآل بدون اجابة ... على الرغم من انه قد يكون ملما بالاجابة وعلى قدرة وكفائه تمكنه من استحضار الجواب الصحيح ولكنه اقنع نفسه بشيئ فلم يحاول تغييره .... ومن بين هذا وذاك نجد تحفة هنا او هناك تصلح لوضعها في موضوعكهنا
فاليوم مثلا كنت اصحح امتحانا للصف الثامن ... فكان السؤآل : حدد ثلاث ثمار طيبة تعود على المرئ والمجتمع نتيجة الالتزام بالصدق فاجاب : 1 - التين 2 - الزيتون 3 - الدوالي
ولقد كانت اجابةة " توفيحتوس " اكثر ما اضحكني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجابات طلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى آل صنـدوقــــــة :: ....... لطفا ابتسم-
انتقل الى: