منتــدى آل صنـدوقــــــة
اخي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتــدى آل صنـدوقــــــة

منتدى يهدف الى التعارف والتواصل بين كافة ابناء آل صندوقة الكرام في كل مكان
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 الصلاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فواز صندوقه
مشرف متميز
مشرف متميز
avatar

علم : الوسام الذهبي

عدد المساهمات : 25
نقاط : 287131
تاريخ التسجيل : 13/03/2010
العمر : 40
الموقع الموقع : www.sunjo.net

مُساهمةموضوع: الصلاة   7/4/2010, 03:35


لماذا حدد الله عز وجل الصلوات الخمس في مواعيدها التي نعرفها؟

روي عن علي رضي الله عنه، بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس
بين الأنصار والمهاجرين، أتى إليه جماعة من اليهود

، فقالوا له: يا محمد إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن
عمران لا يعطيها إلا لنبي مرسل أو لملك مقرب،

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: سلوا.

فقالوا: يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على
أمتك ؟

فقال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام

صلاة الفجر

فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون
الله ، قالوا : صدقت يا محمد فما من مؤمن يصلي صلاة

الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين ، براءة من النار
وبراءة النفاق ، قالوا صدقت يا محمد


أما صلاة الظهر

فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم ، فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة ،
إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة



وأما صلاة العصر

فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام فيها من الشجرة ، فما
مؤمن يصلي هذا الصلاة إلا خرج عن ذنوبه كيوم ولدته أمه ثم تلا

قوله تعالى – حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى -


وأما صلاة المغرب

فإنها الساعة التي تاب فيها الله تعالى على آدم عليه السلام فما من
مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه


وأما صلاة العتمة ( صلاة العشاء )

فإن للقبر ظلمة ويوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى في ظلمة الليل إلى
صلاة العتمة إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطى نورا يجوز به على
الصراط. فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم صندوقة
عضو فعال


علم :

عدد المساهمات : 318
نقاط : 325960
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
الموقع الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: الصلاة   17/4/2010, 20:55

--------------------------------------------------------------------------------

الحديث المذكور حديث ظاهر النكارة والتصنُّع، وملامح الوضع ظاهرة عليه، فلا تجوز نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإجماع في مثله، بل الجزم بنسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم مع العلم ببطلانه من أكبر الكبائر؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "من حدث عني حديثاً وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين". رواه الترمذي (2662)، وابن ماجة
(41) من حديث المغيرة بن شعبة –رضي الله عنه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصلاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى آل صنـدوقــــــة :: قسم الاسلاميات-
انتقل الى: